قال باحثون أميركيون إن مستوى القراءة لدى الأطفال يتحسن في حال تمرنوا على القراءة للكلاب.
وأوضح الباحثون من جامعة (توفتس) في بوسطن أن تلامذة الصف الثاني الإبتدائي الذي يقرأون بصوت عالٍ لكلب خلال فصل الصيف يحافظون أكثر من غيرهم على مهاراتهم في القراءة.
وشملت الدراسة مجموعة من الأطفال قسموا إلى قسمين، قسم قرأ مرة واحدة في الأسبوع ل30 دقيقة لكلب، وقسم قرأ مرة واحدة لإنسان.
وقالت الباحثة ليزا فريمان إن مستوى القراءة لدى الأطفال الذين قرأوا للكلاب تحسن أكثر مقارنة مع الذين قرأوا لإنسان، وذلك استناداً إلى معيار المنهاج والمسح المتعلق بالقراءة عند أطفال المرحلة الإبتدائية.
وقال الباحثون إن ثلث الأطفال الذين قرأوا للبشر تركوا البرنامج فيما لم يتركه أي من الأطفال الذين قرأوا للكلاب.